أخبار برلمانية

• أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح أمس على اجتماع لجنة القيادة لبرنامج التعاون لدعم المؤسسة التشريعية خلال الفترة 2015 – 2019 القائم بين مجلس نواب الشعب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بحضور منير ثابت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس

وMicheal Gahler عضو البرلمان الأوروبي، و مهدي بن غربية مساعد الرئيس المكلف بشؤون النواب، و حسام بونني مساعد الرئيس المكلف بالتصرف العام، وعدد من إطارات مجلس نواب الشعب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

• وأكد السيد محمد الناصر أهمية التعاون بين المؤسسة البرلمانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يندرج في إطار دعم المنظمة لتونس لإنجاح مسارها الانتقالي، مبرزا النتائج الايجابية التي حققها في إطار مساعدة مجلس نواب الشعب على الاضطلاع بدوره في تجسيم أهداف دستور تونس الجديد وتركيز أسس ومؤسسات الجمهورية الثانية.وأشار إلى حجم العمل الذي قام به المجلس وأولوياته في المرحلة القادمة، مؤكدا الحرص على تطوير مناهج العمل ومزيد تعصيرها بما يمكّن المؤسسة من القيام بوظائفها التشريعية والرقابية والدبلوماسية على أحسن وجه.

• شارك يوم أمس كل من النائبين عن كتلة ‫الحرّة‬ خولة بن عايشة ورؤوف الماي، رئيس لجنة التونسيين بالخارج بمجلس نواب الشعب، في أشغال الندوة السنوية لممثلي الديوان الوطني للسياحة بحضور وزيرة السياحة والصناعات التقليدية ورئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار ورئيس الجامعة التونسية للنزل والمدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية بالإضافة لإطارات وزارة السياحة والصناعات التقليدية والمندوبين الجهويين للسياحة.

• أدى النائب وليد الجلاد زيارة ميدانية رفقة كاتب عام ولاية نابل والمندوب الجهوي للفلاحة ومعتمد الحمامات لمنطقة سيدي الجديدي من معتمدية الحمامات لمحاولة إقناع مجموعة من سكان المنطقة بتمكين المقاول من استغلال الأرض المخصصة لمشروع توسيع الشبكة المائية على امتداد 26 كلم و التي سيستفيد من خلالها 3000 ساكن بالماء الصالح لشراب بتكلفة قدرها مليار و300ألف دينار .

• اجتمع النائب حاتم الفرجاني بممثلي الجمعيات التونسية بمدينة مونيخ الألمانية وبحضور قنصل الجمهورية التونسية بمونيخ صالح الشابي وذلك في إطار الاستشارة حول مشروع قانون المجلس الوطني للتونسيين بالخارج.

• أدى وفد برلماني نسائي زيارة إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الدورة الستين للجنة وضع المرأة(CSW60)، تحت عنوان تمكين المرأة وعلاقتها بالتنمية المستدامة.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499