الجامعة العامة للمياه: تأجيل الإضراب في الشركة الوطنية لتوزيع المياه مع الإبقاء على الاحتجاج اليومي بساعتين

كان من المنتظر ان تشهد الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه اضرابا عاما اليوم الثلاثاء، الا ان الجامعة العامة للمياه قررت تأجيله بعد ظهور مؤشرات لاستجابة

سلط الاشراف لمطالبها وحل الإشكاليات التي ادت إلى إقرار الاضراب مع حزمة من التحركات الاحتجاجية.
أعلنت الجامعة العامة للمياه التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، عشية امس الاثنين، انها قررت تأجيل الإضراب الوطني الاحتجاجي بكافة مصالح الشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه الذي كان من المنتظر تنفيذه اليوم الثلاثاء 7 جوان الجاري.
كما اعلنت الجامعة العامة للمياه انها قررت كذلك تأجيل التحركات الاحتجاجية المقرر تنفيذها يوم غد الاربعاء 8 جوان الجاري، وذلك بهدف تمكين الإدارة العامة للشركة ومصالح رئاسة الحكومة من تنفيذ تعهداتهما، طبقا لوثيقة المصادقة من رئاسة الحكومة المؤرخة في 13 جانفي سنة 2022 على أن لا يتجاوز التأشير على كل وثائق الملف يوم الخميس المقبل.
دعوة للتوقيع
الجامعة العامة للمياه اوضحت، أنه تمت دعوة الجامعة يوم 2 جوان بحضور نواب الأعوان باللجنة الإدارية المتناصفة من أجل التوقيع النهائي على ملف قائمة الخطط المهنية والجواب على الملاحظات الشكلية من طرف مصالح رئاسة الحكومة على أن لا يتجاوز التأشير على كل وثائق الملف يوم الخميس المقبل.
واشارت الجامعة ان دعوتها تمت على خلفية إعلانها الدخول في اضراب وطني بالشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه في بيانها العاجل بتاريخ 30 ماي الماضي، تنديدا بما وصفته ب»سياسة التسويف والمماطلة والبيروقراطية من رئاسة الحكومة للتأشير النهائي في ملف فتح الآفاق بصنف جديد للتدرج المهني (صنف سادس جديد) وتطبيقه»، وفق بلاغ اعلامي صادر عن الجامعة عشية أمس الإثنين.
احتجاج يومي بساعتين
الجامعة العامة للمياه اكدت في المقابل، انه وعلى إثر اجتماع مكتبها التنفيذي فقد تم إقرار تنفيذ الوقفات الاحتجاجية اليومية من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة صباحا، وذلك بهدف إنجاح الإضراب العام الذي دعا له الاتحاد العام التونسي للشغل يوم 16 جوان الجاري في كل المؤسسات والمنشآت العمومية.
هذا وقد اوردت الجامعة العامة للمياه ان اعلانها تاجيل الاضراب كان عقب جلسة بين الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي و الأمناء العامين المساعدين صلاح الدين السالمي و سمير الشفي والكاتب العام للجامعة العامة للمياه، تم خلالها الإتصال بالرئيس المدير العام للشركة الذي تعهد بعد الاتصال برئاسة الحكومة أن لا يتجاوز التأشير على هذا الملف يوم الخميس القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا