بعد التوصل إلى اتفاق: إلغاء الإضراب العام للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية

تم صباح أمس الخميس إلغاء الإضراب العام، الذي أقرته النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية

التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل أمس الخميس بكامل تراب الجمهورية، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين النقابة ووزارة الصحة، وفق ما أعلن عنه المكلف بالإعلام بوزارة الصحة شكري النفطي.
وبين النفطي أنه على اثر التوصل إلى هذا الاتفاق المتعلق بالنقاط الواردة باللائحة المهنية الذي تمخض عن اجتماع انتظم صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة ، سيتم إلغاء الإضراب و استئناف العمل بمختلف المؤسسات الصحية العمومية.

وكانت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلنت في بيان لها مساء يوم الأربعاء، الدخول في إضراب عام بكامل تراب الجمهورية أمس الخميس.

وجاء في البيان أنه «على إثر الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم الأربعاء بمقر وزارة الصحة، اضطر الأطباء والصيادلة وأطباء اسنان للصحة العمومية إلى الدخول في إضراب عام كامل يوم الخميس 15 أوت 2019 كما كان مقررا من قبل».
ويذكر أن النقابة اصدرت في غرة أوت الجاري برقية تنبيه بإضراب حدد تاريخه ليوم غد الخميس على خلفية «عدم احترام تنفيذ محاضر الجلسات وخاصة المتعلقة بإصدار الأوامر الخاصة بالاتفاقيات المبرمة بينها وبين سلطة الإشراف والواردة باللائحة المهنية للهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة بتاريخ 6 جويلية المنقضي».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية