تحركات تصعيدية انطلقت من مارس: إضراب في الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي يومي 25 و26 أفريل

يتواصل التوتر في الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي الذي انطلق منذ شهر مارس الماضي، لتمر التحركات من حمل الشارة

الحمراء الى اعتصام مفتوح بالمقر المركزي للديوان لتصل اليوم الى اعلان اضراب عام لمدة يومين للمطالبة اساسا بتنقيح النظام الاساسي للديوان. 

بالتوازي مع الاعتصام المفتوح الذي انطلق في تنفيذه اعوان واطارات الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي منذ حوالي الاسبوع داخل المقر المركزي للديوان بالعاصمة، من المنتظر ان يدخلوا في إضراب عام طيلة يومين بداية من الساعة السابعةصباحا يوم الخميس 25 افريل الجاري بجميع مراكز العمل احتاجاجا على عدم استجابة الحكومة لحزمة من المطالب التي رفعوها منذ مارس تاريخ انطلاح تحركاتهم عبر حمل الشارة الحمراء.

وتتمثل اهم المطالب في تنقيح النظام الاساسي الذي تؤكد النقابة الاساسية لأعوان واطارات الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي انه محور اتفاق سابق ممضى في سنة 2011 وقد انتجت جلسات العمل لتنقيح القانون الاساسي احالة مشروع جديد على مجلس الادارة في سنة 2016 ليقع في موفى سنة 2017 تاكيد ممثلي الحكومة، وزير المالية ووزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي على موافقتهم المبدئية على ما تضمنه مشروع القانون الاساسي في جانبه المالي الا انه بقي مشروعا الى اليوم.
كما تضع النقابة الاساسية لاعوان واطارات الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي على لائحة مطالبها تسوية ملف الترقيات الالية التي تضمنها اتفاق 2011 وكذلك تسوية اشكالية اعوان الحراسة والتنظيف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499