أخبار برلمانية

الجلسة العامة للحوار مع وزيري الداخلية والعدل و3 مشاريع قوانين للمصادقة

يعقد مجلس نواب الشعب جلستين عامتين يومي الثلاثاء والأربعاء خصصتا لإجراء حوار مع وزيري العدل عمر منصور والداخلية الهادي مجدوب حول ملفات الاغتيالات السياسية، وذلك بعد تأجيلها يوم الخميس الفارط. كما ستنظر الجلسة العامة في مشروع قانون يتعلق بالانتزاع من اجل المصلحة العمومية، بالإضافة إلى مشروع قانون يتعلق بالمصادقة على الملحق عدد 3 المنقح للاتفاقية وملحقاتها الخاصة برخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة «مدنين» المتأتى منها امتياز استغلال «الفرانيق»، ثم مشروع قانون يتعلق بالمصادقة على الملحق عدد 4 المنقح للاتفاقية وملحقاتها الخاصة برخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة»دوز» المتأتى منها امتياز استغلال «باقل».

نواب الشعب يلتقون عددا من الوزراء
شارك صباح أمس مساعد الرئيس والنائب حسام بونني زيارة محسن حسن وزير التجارة يوم أمس إلى سوق الجملة بتازركة ، سوق الجملة بقليبية، وحدة تحويل الزيت بدار علوش و سوق محمود زهيوة بمنزل تميم. كما عقد حسام بونني اجتماعا كذلك مع يوسف الشاهد وزير الشؤون المحلية للتباحث حول إمكانية بعث بلدية بشمال معتمدية منزل تميم. من جهتهم، شارك نواب دائرة القيروان في اجتماع اولي بوزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بحضور وزير التنمية والتعاون الدولي والاستثمار ياسين ابراهيم للتباحث حول المشاريع المقترحة ضمن المخطط 2016 - 2020 المخصصة لولاية القيروان والمنهجية المعتمدة لترسيم المشاريع بالجهات. كما قام النائبان الصحبي عتيق وجميلة كسيكسي بزيارة لمقر الحرس الوطني بقلعة الأندلس للاطلاع على ظروف عمل وحدات الحرس الوطني في شهر رمضان، على غرار معاينة تعطل أشغال مشروع تطهير قنطرة بنزرت.

جلسات استماع في الانتظار
تعقد لجنة شؤون التونسيين بالخارج لقاء مع مدير عام ديوان التونسيين بالخارج يوم غد الاثنين حول كيفية مشاركة اللجنة في منتدى التونسيين بالخارج، وذلك بعد إجراء أعضاء اللجنة لقاء مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد. كما ستستمع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام يوم غد الاثنين إلى وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي حول موضوع إصلاح الوظيفة العمومية وخطة عمل الوزارة في المجالات التي هي من مشمولات أنظارها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا