أخبار برلمانية

أكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر يوم أمس أن الزيارة التي أداها وفد تشيكي برلماني ساهمت في وضع خطة عمل بين البلدين من خلال تكوين لجنة صداقة تونسية تشيكية تهدف إلى دعم التعاون بين جمهورية تشيكيا والجمهورية التونسية وبين البرلمانيين. كما بين

الناصر أنه سيلبي دعوة رئيس البرلمان التشيكي لزيارة تشيكيا بهدف مواصلة دعم الشراكة بين البلدين الصديقين.
من جانبه، أوضح رئيس الوفد التشيكي «مارتان كوماروك» أن البرلمان التشيكي يتابع بأهمية التحول الديمقراطي الذي تشهده تونس رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.

وضعيات صعبة في الشابة
أدى النائب عماد أولاد جبريل زيارة إلى معتمدية الشابة من ولاية المهدية لمعاينة أوضاع المواطنين بها والاطلاع على جملة من المشاكل أهمها الطرقات والتنوير، ووضعية مقام الولي الصالح سيدي سالم الذي يعاني من الاهمال التام حيث تحول محيطه الى مصب عشوائي مما يستوجب التدخل العاجل. كما تطرق إلى الوضعية الاجتماعية الهشة للعديد من المتساكنين مما يستوجب مراجعة قائمة الحالات الاجتماعية، إلى جانب غياب روضة للأطفال رغم توفر الأرض.

المطالبة بجلسة عمل مع رئيس الحكومة
شارك نواب الشعب عن ولاية صفاقس في جلسة عمل بقصر البلدية خصصت للنظر في طلب البلدية دعم مطلبها لرئاسة الحكومة إحالة الأراضي المستصلحة من البحر لمشروع تبرورة لفائدتها بالدينار الرمزي، وقد تفاعل نواب الجهة ايجابا مع هذا الطلب وتمت التوصية على تدعيم طلب البلدية إحالة الأراضي المستصلحة من البحر لمشروع «تبرورة» لفائدتها بالدينار الرمزي، وإحداث لجنة قيادة لمشروع تبرورة تضم جميع الأطراف المتدخلة من وزارات معنية وممثلي جهة صفاقس مع التأكيد على ان تكون البلدية عضوا أساسيا في هذه اللجنة والتوصية بضبط مهامها المتمثلة في تحديد جدولة زمنية لتنفيذ تعهدات الدولة في المشروع. بالإضافة إلى طلب عقد جلسة عمل مع رئيس الحكومة بحضور الوزارات المعنية بمشروع تبرورة (النقل، التجهيز، الطاقة والمناجم، البيئية) للنظر في توفير الظروف الملائمة لتنفيذ المشروع.

الإستماع إلى عدد من الجمعيات
قررت لجنة تنظيم الادارة و القوات الحاملة للسلاح المتعهدة بالنظر في مشروع قانون احداث المجلس الوطني للتونسيين بالخارج تنظيم جلسة استماع الى الجمعيات الناشطة في مجال التونسيين بالخارج، وذلك يوم 04 جوان 2016 بمجلس نواب الشعب بهدف التعرف على مقترحاتهم وآرائهم قبل الانطلاق في المصادقة على فصول مشروع القانون.

متابعة لقرارات المجلس الوزاري بالكاف
شارك نواب دائرة الكاف في الاجتماع الاول للجنة متابعة تنفيذ قرارات الحكومة المنبثقة عن المجلس الوزاري الذي انعقد بولاية الكاف يوم 15 افريل الفارط، حيث تم التطرق إلى مشروع «سراورتان» وكيفية انطلاقه، بالإضافة إلى احداث ادارة للشركة بمركز الولاية بالكاف. ثم احداث مخبر خاص بمكان الانتاج وتوفير كل الضروريات لانطلاق الابحاث مع انتداب الاطار الاداري والتقني والفني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا