أخبار برلمانية

هيئة الانتخابات تشرف على انتخابات المجلس الأعلى للقضاء
استقبل محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب شفيق صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الذي أطلعه على الرزنامة التي أعدتها الهيئة بخصوص الانتخابات البلدية المقبلة ومقترحها بخصوص تاريخ إجراء هذه الانتخابات يوم 26 مارس 2017. كما تمّ تبادل

وجهات النظر حول انتخابات المجلس الأعلى للقضاء التي ستشرف الهيئة على إنجازها، وتتولّى إعداد خارطة الطريق بشأنها. وأكد رئيس مجلس نواب الشعب من جهة أخرى ضرورة تسريع نسق العمل بخصوص إجراء انتخابات المجلس الأعلى للقضاء مع مراعاة كل الإمكانيات القانونية، حتى يتم إرساء المحكمة الدستورية في أقرب الآجال.

مجلس جهوي للنظافة
شارك نواب الشعب في فعاليات المجلس الجهوي الاستثنائي للنظافة والعناية بالبيئة في ولاية منوبة بحضور وزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد الى جانب حضور كل من والي منوبة حمد السماوي وكاتب عام الولاية والمعتمد الأول و معتمدي الجهة، وذلك في إطار تنفيذ القرارات الوزارية حول موضـوع النظافة والعناية بالبيئة و ذلك في اطار تعميم مثل هذه الزيارات على كامل تراب الجمهورية.

وفد نيابي في فرنسا وبروكسيل
شارك النواب حسين الجزيري و محمد غنام ومروان فلفال في ندوة اقيمت بفرنسا من تنظيم قطب «اوتيج» للتباحث حول مساندة باعثي المؤسسات والتشجيع على الديمقراطية التشاركية، وذلك من خلال عقد لقاءات ثنائية مع عدد من النواب التونسيين والفرنسيين. كما شارك النائبان لمياء مليح ورمزي بن فرج في اجتماع من تنظيم منظمة اليقظة من أجل الديمقراطية في تونس يوم أمس بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا