في أسباب استقالة محمد الفاضل بن عمران من عضوية لجنة المالية: وتتواصل خلافات كتلة حركة نداء تونس...

بالرغم من حسم الخلافات صلب كتلة حركة نداء تونس مع انتخاب مكتب جديد للكتلة ورئيس لها عقب انتهاء الايام البرلمانية، إلا أنه يبدو أن رئيس الكتلة السابق محمد الفاضل بن عمران لم ينس الخلافات إلى حد الآن وهو ما جعله يطرح خلافا جديدا عقب تصريحاته الأخيرة بخصوص استقالته

من لجنة المالية يوم أمس. وقد أبرز بن عمران عمق الخلاف بينه وبين الرئيس الجديد سفيان طوبال الذي جعله يقدم استقالته حتى لا يفقد هيبته.

بعد تقديمه لاستقالته من رئاسة كتلة حركة نداء تونس وانتخاب النائب سفيان طوبال خلفا له، قدم محمد الفاضل بن عمران بصفة فجئية يوم أمس استقالته كذلك من عضوية لجنة المالية والتخطيط والتنمية. لكن الغريب في الأمر هو أسباب الاستقالة التي أبرزها بن عمران في نص الاستقالة الموجهة إلى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر وهي تتمثل في غياب الانضباط وكثرة الغياب ناهيك عن قدوم أحد النواب في عديد المناسبات في حالة سكر. نص الاستقالة لم يذكر الأسباب الحقيقية لهذه الاستقالة التي يبدو أنها تحمل أبعادا أخرى ودلالات سياسية مرتبطة بالأساس بنتائج أعمال الأيام البرلمانية لكتلة حركة نداء تونس في عطلة نهاية الأسبوع بمدينة سوسة.

ما حقيقة وجود نائب في حالة سكر؟
وسائل الإعلام المحلية سرعان ما تداولت خبر استقالة محمد الفاضل بن عمران من عضوية لجنة المالية بتعلة وجود أحد الأعضاء في حالة سكر ليكون السبب الرئيسي الذي أحدث ضجة إعلامية أراد بها الابتعاد ربما عن الأسباب الحقيقية للاستقالة خاصة وأنه لم يذكر اسم النائب. هذا الأمر سرعان ما نفاه رئيس اللجنة إياد الدهماني الذي بين أن هذا الأمر لم يحصل بتاتا خصوصا في ظل تواجد وسائل الإعلام والجمعيات الوطنية التي تراقب دوما أشغال اللجنة.

لكن بالعودة إلى أسباب الاستقالة والتي اتضحت أنها على عكس ذلك تماما، فالأسباب مرتبطة بالأساس بالاستقالة الأولى من رئاسة الكتلة. وفي هذا الإطار، صرح محمد الفاضل بن عمران لـ»المغرب» أن السبب الحقيقي وراء الاستقالة لا يكمن في وجود أحد النواب في حالة سكر، وإنما جاء ذلك في نص الاستقالة للإشارة فقط. وأكد أنه من قبل كان عضوا في لجنة المالية بصفته رئيسا للكتلة خصوصا وان جل القوانين التي تمر على اللجنة قوانين اقتصادية ذات توجهات وأبعاد سياسية، معتبرا نفسه يمثل الجانب السياسي لكتلة حركة نداء تونس وهو ما تغير مباشرة مع انتخاب رئيس كتلة جديد.

سفيان طوبال هو السبب؟
استقالة محمد الفاضل بن عمران من لجنة المالية في هذا الوقت....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا