لجنة التونسيين بالخارج تقرر الاستماع إلى وزيرة الثقافة

ناقشت لجنة التونسيين بالخارج خلال اجتماعها يوم أمس عددا من المسائل المطروحة على أنظارها من بينها مشروع القانون المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها، بالإضافة إلى مشروع القانون المتعلق بالمجلس الوطني للتونسيين بالخارج.

حيث من المنتظر أن يتم الاستماع إلى وزير المالية سليم شاكر خلال هذا الأسبوع. هذا وقد نظرت اللجنة كذلك في مختلف الأنشطة التي شارك فيها نواب الدوائر الانتخابية بالخارج خلال الأسبوع الفارط، إلى جانب إقرار الاتصال بمؤسسات النقل الجوي العمومي قصد تذليل الصعوبات أمام نواب الدوائر الانتخابية بالخارج للاتصال بالجالية خلال أسبوع الجهات.

ومن جهة أخرى، أكد أعضاء اللجنة على ضرورة التنسيق بين أعضاء الوفد المكلّف بمقابلة رئيس الحكومة، إلى جانب استدعاء وزيرة الثقافة للاستماع إليها حول عدد من اتفاقات شراكة مع عدد من الوزارات ووزارة الثقافة وعلى الأنشطة الثقافية المبرمجة بمناسبة عودة الجالية التونسية بالخارج.

وفي سياق آخر طالب أعضاء اللجنة بضرورة توفير إحصائيات رسمية حول الموقوفين التونسيين بالخارج من قبل الوزارة ذات الصلة حتى تتمكن اللجنة من متابعة ملفات الموقوفين على غرار ملف الموقوفين في سلطنة عمان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا