أخبار برلمانية

• التقى النائب عماد الدائمي رئيس الحكومة الحبيب الصيد بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة للتباحث حول حالة الاحتقان في ‫ولاية مدنين‬ بعد تصريح وزير التجهيز بأن الدولة ليس لها نية في اعتماد مشروع مد ‫‏السكة الحديدية‬ من ‫قابس‬ إلى مدنين. وبين الدائمي أن رئيس الحكومة أعلمه أن الأمر فيه سوء تفاهم

حيث أن الحكومة لن تتنكر للتعهدات المقطوعة بخصوص المشروع، بالإضافة إلى أن المشروع تمت دراسته أول أمس في اجتماع وزاري حول مشاريع البنية التحتية والتأكيد عليه. وأكد الصيد أن إيصال السكة الحديدية إلى مدنين سيكون مبرمجا في المخطط وسيتم الإعلان في الإبان على مراحل انجازه.

• شارك النائب المنجي الحرباوي في اجتماع المجلس البلدي بالكاف للنظر في وضعية القصبة والمشروع المقترح لانجاز نزل خمسة نجوم وإمكانية الإحالة من عدمها وذلك باستشارة وتشريك المواطن في إبداء الرأي و كذلك وضعية المعرض واللزمة الخاصة به.

• أدت النائبات عبير العبدلي وسناء الصالحي والخنساء بلحراث زيارات ميدانية إلى منطقة الجريصة من ولاية الكاف ، حيث تم عقد لقاء المدير العام للمناجم للتباحث حول التنمية المحلية ودورها في الاقتصاد الوطني والمشاكل التي تعترضها على غرار الانتدابات والديون، خصوصا في ظل تعطل التصدير إلى الجزائر وهو ما استدعى تدخل وزارة الإشراف من اجل تذليل هذه العراقيل لضمان استمرارية مثل هذه الشركات الوطنية. هذا ومن المنتظر أن يكون عمل الوفد البرلماني منتظما أسبوعيا للقيام بزيارات ميدانية للمشاريع المعطلة والمناطق الريفية.

• شاركت النائبة يمينة الزغلامي في الحوار الجهوي حول الفلاحة والصيد البحري بإشراف والي تونس والإطارات الجهوية والمجتمع المدني، حيث ستتابع اللجنة القطاعية للفلاحة والصيد البحري تطبيق التوصيات والمقترحات المنبثقة عن الورشات. كذلك الإطلاع على وضعية المدارس الإعدادية وضرورة التهيئة والصيانة، في لقاء مع مستشار وزير التربية المكلف بالعلاقة بمجلس نواب الشعب وتفاعل الوزارة إيجابيا مع مبادرة تلاميذ معهد نهج الباشا المتمثلة في تهيئة فضاء مهمل وتحويله إلى فضاء ثقافي ترفيهي يكون على ذمة التلاميذ أثناء ساعات الفراغ.

• ينظم الاتحاد التونسي بفرنسا لقاء مع الجالية التونسية بالخارج بحضور ثلة من نواب حركة النهضة عن دائرة فرنسا سيدة الونيسي، حسين الجزيري، ناجي الجمل بالإضافة إلى حضور وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري والوزير المكلف بالمجتمع المدني والهيئات الدستورية كمال الجندوبي للنظر في آخر المستجدات بخصوص مشروع القانون المتعلق بإحداث المجلس الأعلى للتونسيين بالخارج.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا