أخبار برلمانية

جلسة عامة للمصادقة على مشروع قانون الانتخابات والاستفتاء
يعقد مجلس نواب الشعب أيام 3 و10 و24 ماي القادم جلسات عامة ستخصص للنظر في عدد من مشاريع القوانين ومن ضمنها مشروع القانون المتعلق بالبنوك

والمؤسسات المالية، ومشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء ، إلى جانب اجتماع اللجنة الخاصة بفرز ملفات الترشح للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، واللجنة الخاصة بفرز ملفات الترشح لهيئة الحقيقة والكرامة.

إحداث هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة
أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب على افتتاح الملتقى المخصص لاستعراض استنتاجات المسار التشاوري حول مشروع القانون الأساسي لهيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة الذي تنظمه وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان. وثمّن الناصر هذه البادرة الهادفة إلى دفع التعاون بين مجلس نواب الشعب والحكومة في رسم الخيارات المستقبلية وصياغة النصوص القانونية، مؤكدا خيار المجلس في الانفتاح على المجتمع المدني والتفاعل الايجابي مع مقترحاته وتطلعاته. وبين أن إحداث هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة جاء في ظرف اقتصادي واجتماعي صعب مقدما في ذلك جملة من الضوابط والتوصيات الضرورية لنجاح هذه المؤسسة الدستورية حتى تشكل فضاء للتفكير والتشاور والحوار حول القضايا المستقبلية والاستراتيجية.

جلسة عامة للمصادقة على 5 مشاريع قوانين
يعقد مجلس نواب الشعب يوم الثلاثاء القادم جلسة عامة للنظر في 5 مشاريع قوانين تتعلق بالنهوض بالأشخاص المعوقين وحمايتهم، وأخرى تتعلق باتفاقيات ذات طابع مالي واقتصادي، هذا ومن المنتظر أن تخصص الجلسة العامة الجزء الأول من أعمالها لتوجيه أسئلة شفاهية من النواب إلى أعضاء من الحكومة.

الاستماع إلى وزيري التنمية والمالية
تعقد لجنة التنمية الجهوية يوم الاثنين المقبل جلسة استماع إلى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم حول البرامج التنموية ومدى استجابتها لحاجيات الجهات. في حين تستمع لجنة التونسيين بالخارج يوم الثلاثاء إثر رفع الجلسة العامة للاستراحة ستخصص إلى وزير المالية سليم شاكر حول الأمر الحكومي عدد 1376 لسنة 2015 المتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 197 لسنة 1995 المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها.
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا