بنزرت: نحو تهيئة 300هك بمنطقة الخشة باوتيك كمدخر عقاري

أدى فريق من أعضاء اللجنة الوطنية للمدخرات العقارية الصناعية، زيارة إلى منطقة الخشة بمعتمدية اوتيك

وتحديدا إلى موقع مقترح لفائدة القطب التنموي ببنزرت وهو مدخر عقاري تبلغ مساحته حوالي 300هك. وأفادت رئيسة دائرة الشؤون العقارية بولاية بنزرت نهلة مؤمن أن فريقا أدى نهاية الأسبوع الجاري زيارة عمل إلى هذا الموقع وذلك في إطار مسح عقاري لإيجاد وتوفير مدخر عقاري لفائدة القطب التنموي ببنزرت، كما ثمنت المسؤولة أهمية الموقع المقترح باعتباره عقارا عموميا غير محجر علاوة على قابلية حسن توظيفه للاستثمار الصناعي المنتج لاسيما وان موقعه استراتيجي يأتي بين ولاية بنزرت وولايات تونس الكبرى.

وبينت المتحدثة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن زيارة العمل تندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية الهادفة لمزيد استقطاب الاستثمار الصناعي المحلي والجهوي والوطني والدولي ببلادنا ولاسيما مساعي السلط الجهوية في مزيد توفير مكامن عمل إضافية لجميع الفئات من طالبي الشغل وأيضا الرفع من جاذبية الجهة التنموية.

ولاحظت أن الإدارة العامة للقطب التنموي أكدت بالمقابل استعدادها للانطلاق في دراسة تهيئة قسط أول من العقار على مساحة 75هك، كما ينتظر أن يتم عقد جلسة عمل مركزية بوزارة الصناعة بحضور جميع المصالح المتداخلة للنظر في استكمال إجراءات تغيير الصبغة وأعمال التفويت في العقار لفائدة القطب التنموي ببنزرت.

وأضافت أن اللجنة ضمت ممثلين عن وزارات الصناعة وأملاك الدولة والداخلية ومصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز والفلاحة والوكالة العقارية الصناعية والقطب التنموي والمعهد الوطني للتراث ومصالح الولاية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115