لجنة تنظيم مشاركة تونس في 'إكسبو أوساكا 2025' تقترح رصد ميزانية بنحو 2.2 مليون دولار

كشفت اللجنة الوطنيّة للقيادة الخاصة بتنظيم المشاركة التونسيّة في "إكسبو أوساكا 2025"

عن اقتراح رصد ميزانية في حدود 2.2 مليون دولار أمريكي لهذه التظاهرة التي تنتظم من 13 أفريل إلى 13 أكتوبر 2025 باليابان.

وعقدت اللجنة الوطنية للقيادة الخاصبة بتنظيم مشاركة تونس في "اكسبو اوساكا 2025"، يوم الاثنين، أول اجتماع لها، برئاسة المندوب العام لتونس في هذه التظاهرة ورئيس مدير عام مركز النهوض، مراد بن حسين، لعرض اهم مراحل المشاركة في هذا الحدث العالمي.
وأكد بن حسين، خلال الاجتماع، ان الميزانية المرصودة للمشاركة التونسية، لم تتم المصادقة عليها بعد، علما وان أن التصرف في هذه الموارد سيكون من طرف الجهة المنظمة.
وتخطط اللجنة لعقد اجتماع، خلال شهر سبتمبر 2023، لتقديم المقترحات والمصادقة عليها، مما يسهم في التقدم في اعداد كراس الشروط الخاص بالجناح التونسي قبل نهاية السّداسي الثاني من 2023.
وشدّد بن حسين على أهميّة انخراط جميع الهياكل والمؤسّسات والوزارات الممثلة بأعضاء دائمين صلب اللجنة في الإعداد المحكم لجميع المراحل القادمة.
ولاحظ ان المشاركة التونسيّة يجب ان تعكس التنوّع الثقافي الذي تزخر به تونس وتروّج لصورة البلاد وللسياحة، بما يتيح استقطاب السياح اليابانيين والآسيويين عموما، لاسيما من خلال الاستغلال الأمثل لموقع الجناح الوطني المتميّز والذي يمسح 300 متر مربع.
وينتظم المعرض العالمي "إكسبو 2025" بمدينة أوساكا، كانساي في اليابان، بإشراف المكتب الدولي للمعارض خلال الفترة الممتدة من 13 افريل حتى 13 أكتوبر 2025، تحت شعار "تصميم مجتمع المستقبل من أجل حياتنا".
وذكّر رئيس اللجنة الوطنيّة للقيادة أن تونس تعتزم المشاركة في المعرض العالمي من خلال جناح وطني من فئة "ب" وتم اختيار موضوع المشاركة الوطنيّة تحت شعار "الشراكة في الابتكار والعلوم والتكنولوجيا".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115