نابل: إقبال متوسط على اقتناء الأضاحي

مع اقتراب حلول عيد الاضحى شهدت السوق الأسبوعية للدواب بقربة من ولاية نابل، اليوم الأحد 25-06-2023،

حركية كبيرة تميزت بعرض كميات هامة من الأضاحي مقابل نقص الطلب من قبل المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الخرفان التي تراوحت بين(750 الى 1500 دينار).
وكانت سوق الدواب اليوم مقصد الفلاحين والتجار أصيلي الجهة ومن بقية الولايات التي تعد مناطق إنتاج على غرار سيدي بوزيد والقيروان وسليانة وزغوان، لتغطية حاجيات ولاية نابل من الأضاحي باعتبار أن الإنتاج المحلي لا يغطي إلا 40 بالمائة من الحاجيات.
ويواصل المواطنون البحث بين أرجاء السوق عن أضحية العيد، آملين بالظفر بأضحية تتناسب مع مقدرتهم الشرائية خاصة في ظل التشكيات من ارتفاع الأسعار، حسب ما أدلى به أغلب رواد السوق في تصريحاتهم لصحفية.

وذكر محمد بوذريوة أنه خير تأخير شراء أضحية العيد خلال هذه السنة على أمل ان تنخفض الأسعار التي شهدت ارتفاعا مشطا ناهز 30 بالمائة مقارنة بالسنوات الفارطة إلا ان التجار مصرّون على التمسك بالأسعار رغم إقبال العديد من المواطنين على السوق.

وتابع أن نوعية الخرفان المتوفرة بالسوق تعتبر متوسطة مقارنة بالأسعار نظرا لنقص الأعلاف، لافتا إلى ان عديد العائلات متوسطة الدخل لن تقدر على اقتناء أضحية وستضطر إلى اقتناء كمية من اللحوم الجاهزة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115