منوبة : مواصلة الاستعداد والإعداد للعودة المدرسية 2022-2023.

في إطار مواصلة الاستعدادت الجارية للعودة المدرسية 2022- 2023 ومتابعة التوصيات المنبثقة عن الجلسات السابقة، أشرف محمد شيخ روحه

والي منوبة بمقر الولاية على الاجتماع الدوري للجنة الجهوية للعودة المدرسية وذلك بحضور المندوبة الجهوية للتربية والمعتمدين والكتاب العامين المكلفين بتسيير البلديات وكافة الأطراف الممثلة صلب اللجنة.
حيث تم تقديم عرض حول مخرجات أعمال اللجان الجهوية والمحلية المتمثلة في تحديد المؤسسات التربوية التي تتطلب التدخل سواء بالصيانة والتهيئة أو بالدهن والتنظيف، وضبط النقائص و مجالات التدخل والأطراف المعنية بذلك بهدف اتخاذ الاجراءات الواجبة لتذليلها.
وحرصا على تأمين عودة مدرسية ناجحة على كل المستويات أوصى الوالي كافة الأطراف المتدخلة في الشأن التربوي إلى ضرورة المرور إلى الجانب العملي والشروع في في أشغال التهيئة والصيانة والدهن مع مضاعفة الجهود لاستكمال التدخلات بمختلف المؤسسات التربوية الابتدائية والإعدادية والثانوية التي تم ضبطها حتى تكون جاهزة في أجل اقصاه يوم 15 أوت المقبل لضمان انطلاق السنة الدراسية في أفضل الظروف.
وتلافيا لازدواجية التدخل دعا الوالي المندوبة الجهوية للتربية إلى ضبط مجالات تدخلها ليتم إثر ذلك تحديد المجهود المحلي الذي سينفذه السادة المعتمدين بالتنسيق مع الكتاب العامين المكلفين بتسيير البلديات ومكونات المجتمع المدني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115