بلقاسم العياري لن نتدخل في التعيينات

نفي الاتحاد العام التونسي للشغل في بلاغ له مناقشته لأسماء مرشحة لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية أو لتقلد منصب وزاري. مشيرا الى أنّ الأسماء المتداولة لا تحظى بدعم الاتحاد الذي شدد على ان الحوار الدائر إلى حد اليوم لم يتجاوز الحديث عن أولويات الحكومة وبرنامجها.

واكّد بلقاسم العياري في تصريح لـ«المغرب» ان اتحاد أوضح حدود مشاركته في المبادرة وانه غير معني إلا بمناقشة برنامج الحكومة وأولوياتها . وأشار الى ان هذا مرتبط بتحديد الحكومة القادمة، التي يشترط الاتحاد ان تكون قادرة على تطبيق البرنامج، وهو ما يترك للاتحاد هامشا لإبداء الرأي في الأسماء دون ان يتدخل في التعيينات التي قال انها مهمة الأحزاب السياسية المطالبة باختيار رئيس حكومة ووزراء قادرين على تنفيذ كامل بنود البرنامج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا