وزارة الفلاحة: جلسة عمل حول تأمين التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2023

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد في بلاغ لها اليوم الخميس 2 مارس 2023 ان وزير الفلاحة والموارد

المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي أشرف أمس على جلسة عمل خصّصت لوضعيّة المياه الحاليّة وخاصّة فيما يتعلّق بتأمين التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2023، بحضور كاتب الدّولة المكلّف بالمياه رضا قبوج والاطارات العليا المعنيّة بالوزارة.

وفي مستهلّ كلمته أكّد الوزير على أنّ الماء يمثل ثروة طبيعيّة وطنيّة وعنصر أساسي حياتي للشّرب ولضمان الأمن الغذائي وأنّه لا بد من حوكمة استهلاكه وحمايته والمحافظة عليه وذلك من خلال ترشيد استعمالاته بطريقة تضمن الاستجابة المستدامة إلى كافة احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية ببلادنا من ناحية وضمان ديمومته للأجيال القادمة من ناحية أخرى، ثم أحال الكلمة إلى السّيد كاتب الدّولة المكلف بالمياه الذّي قدّم بسطة حول أهم التّحديات والإشكاليات التي تعترض قطاع المياه في الوقت الراهن نتيجة التغيّرات المناخيّة مما أدّى الى النّقص الحاصل في نزول الأمطار خلال السّنوات الأخيرة.

وفي هذا الإطار، شدّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على ضرورة توفير الأمن الغذائي والمائي لكافة المواطنين وأوصى بالتّعجيل في إيجاد الحلول الفنيّة والعمليّة لاستغلال كل المنظومات المائيّة المتاحة لتأمين الصائفة المقبلة في أحسن الظّروف.

كما شدّد على المتابعة الدّقيقة لكل الملفات القانونيّة والإداريّة والمشاريع المعطلة مع الوزارات المعنيّة والهياكل المتداخلة في قطاع المياه لدفع نسق استغلالها في أقرب الآجال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115