وزارة البيئة: متابعة تنفيذ اتفاقية باريس حول المناخ

أشرفت ليلى الشيخاوي المهداوي، وزيرة البيئة بتاريخ 27 فيفري 2023 على الإجتماع الثاني للجنة متابعة وتقيم عمل وحدة التصرف

حسب الأهداف لتنفيذ اتفاقية باريس حول المناخ الذي نظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وشارك في هذا الاجتماع أعضاء اللجنة المذكورة من ممثلين عن وزارات المالية والاقتصاد و التخطيط والفلاحة وممثلي الهياكل الوطنية على غرار وكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي ومركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والمعهد الوطني للرصد الجوي والإدارة العامة للتهيئة الترابية والمحافظة على الأراضي.
كما حضر الاجتماع كل من نقطة الاتصال الوطنية للاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة بشان تغيير المناخ بوزارة البيئة و نقطة الاتصال الوطنية للصندوق الأخضر للمناخ وومثلي إدارة التعاون الدولي بوزارة البيئة وإطارات الوحدة الوطنية التنسيقية في مجال التغيرات المناخية.
وقد تم خلال هذا الاجتماع، عرض تقرير نشاط الوحدة بما في ذلك أهم مشاريع الشراكة والتعاون الدولي في مجال التغيرات المناخية, كما تم عرض والمصادقة على برنامج عمل وتقديرات الميزانية لأنشطة الوحدة المبرمجة خلال السداسي الأول من سنة 2023 وعلى البرنامج الخماسي 2022- 2026 وتقديرات ميزانيته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115