ابتهال عبد اللطيف: "هذا ما حاولت سهام بن سدرين فعله بالارشيفات"

اتهمت العضو السابق بهيئة الحقيقة والكرامة ابتهال عبد اللطيف رئيسة الهيئة سهام بن سدرين بمحاولة تهريب أرشيفات عدة وزارات وأجهزة في الدولة التونسية إلى أوروبا الغربية في 2017.

وقالت ابتهال عبد اللطيف خلال استضافتها في برنامج ستوديو شمس اليوم الإثنين 27 فيفري 2023، إنها تصدت لهذه المحاولة، وشددت على أن بن سدرين كان هدفها منذ البداية بيع الأرشيفات للخارج لتكون لدى المخابرات الأجنبية.

وتابعت أن سهام بن سدرين ضربت بكل القوانين عرض الحائط ولم تُسلم مؤسسة الأرشيف الوطني الأرشيفات التي تحصلت عليها، ولاحظت أن أطراف في الداخل لديها الأرشيف.
كما كشفت عبد اللطيف أن سهام بن سدرين قامت بتسليم الأرشيف لرئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد وقامت بابتزاز عدة جهات بأرشيفات وصلت هيئة الحقيقة والكرامة من بينهم ملف القاضي الطيب راشد وفق تعبيرها

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115