سعيد: "لا وجود لأي تمييز عنصري وطالبت بتطبيق القانون نظرا لوجود مخطّط للتوطين"

قال رئيس الجمهورية، قيس سعيد، خلال لقاء جمعه مع وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، اليوم الخميس 23

فيفري 2023، إن تصريحاته الأخيرة بخصوص المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء، قد "تم استغلالها من قبل المُتربصين الذين لا يجدون شيئا إلاّ الافتراء والكذب". وأضاف أنه لا وجود لأي تمييز عنصري وأنه طالب بتطبيق القانون، نظرا لوجود مخطّط للتوطين.

 

وتابع سعيّد: " أودّ أن أتوجه لكل المسؤلين وأوصيهم خيرا بالأفارقة المقيمين بتونس بصفة قانونية وأن لا يتعرّضوا لأحد، ومن يتحدث كذبا عن تمييز عنصري فهو يبحث عن الفتنة والفُرقة والمساس بعلاقتنا بأشقائنا الأفارقة وأنا كنت أدعو دائما لأن تكون افريقيا للأفارقة..أكاذيبهم صارت مألوفة والشعب لم يعد يصدّق ما يتحدثون عنه كل صباح.. ليطمئن الأفارقة الموجودون في تونس بصفة قانونية على أوضاعهم وأنبّه من التعرّض لأي كان بسوء ..ولن نسمح بأن يقيم أي شخص بصفة غير قانونية في تونس أو بتغيير التركيبة الديمغرافية لتونس..هم ضحايا وهناك من يستغلهم في تونس بصفة غير قانونية ولابد من تطبيق القانون".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115