جامعة التعليم الأساسي تؤكد المضي في الامتناع عن إعداد الامتحانات خلال الثلاثي الثاني للسنة الدراسية

قال المكلف بالإعلام بالجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي اليوم الخميس 23 فيفري 2023 إن أساتذة

التعليم الأساسي سيمتنعون عن إعداد الامتحانات الخاصة بالثلاثي الثاني من الموسم الدراسي الحالي تطبيقا لقرار الهيئة الإدارية التي انعقدت منذ 7 أكتوبر من العام الماضي. وأفاد الشابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن الجامعة وجهت إعلاما إلى الفروع الجامعية تدعوهم فيه إلى تطبيق قرار الامتناع عن إعداد امتحانات الثلاثي الثاني وعدم مد أي جهة إدارية بأي وثيقة لها صلة بالامتحانات.

وأكد أن الامتناع عن إعداد الامتحانات يشمل الامتحانات الشفاهية والكتابية ،مشيرا، إلى أن القرار يأتي نتيجة عدم تجاوب وزارة التربية مع مطالب أساتذة التعليم الأساسي وهي مطالب تشمل جوانب مادية وأخرى تهم تحسين ظروف العمل وإصلاح المنظومة التربوية. وذكر الكاتب العام بالجامعة أن قرار الامتناع عن إعداد الامتحانات يأتي في إطار مواصلة تنفيذ قرارات اتخذتها الهيئة الإدارية، مشيرا إلى أن الجامعة كانت نفذت بنجاح قرار حجب أعداد الثلاثي الأول .

وبين أن الجامعة تطالب بتسوية وضعيات الأساتذة النواب من خارج الاتفاقية الممضاة بتاريخ 8 ماي 2018 التي تقر تسوية وضعيات الأساتذة النواب على دفعات، معتبرا أن الوزارة لم تلتزم بتسوية وضعيات المدرسين المتعاقدين والوقتيين الذين وجهوا اعتراضات بعد أن أسقطت أسماؤهم من التسوية . وكشف في المقابل، أن تعطل المفاوضات بين الطرفين النقابي والإداري سببه عدم استجابة الوزارة لمطالب المدرسين، مفيدا بأن وفدا من الجامعة كان التقى وزير التربية محمد علي البوغديري منذ نحو أسبوعين إلا أن الجلسة التي جمعتهما لم تفض أي اتفاق حول مجمل النقاط .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115