وزير الخارجية يلتقي مفوض شؤون السلم والأمن للاتحاد الافريقي

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،نبيل عمّار، أمس الأحد 19 فيفري 2023، بـ Bankole Adeoye، مفوض شؤون السلم والأمن للاتحاد الافريقي.

وأثنى الوزير خلال هذا اللقاء على التفاعل الايجابي لمفوضية الاتحاد الافريقي للسلم والأمن مع مساعي بلادنا لمشاركة الاتحاد الافريقي في ملاحظة الانتخابات التشريعة في تونس، التي تم تنظيمها يوم 17 ديسمبر 2022، وعلى اشادتها بالمناخ السلمي وحسن تنظيم بلادنا لهذا الاستحقاق الانتخابي، داعيا في هذا الاطار الى تعزيز التعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات.

كما قدّم الوزير لمحة عن أولويات بلادنا خلال عضويتها بمجلس السلم والأمن الافريقي 2022-2024 مستعرضا بهذه المناسبة المحاور التي يتضمنها برنامج ترؤس تونس للمجلس خلال شهر أفريل 2023، بما في ذلك تحول مجلس السلم والامن، في نهاية شهر فيفري الجاري، لعقد الدورة الخامسة عشر لخلوته السنوية ببلادنا.
ومن جانبه، رحب Bankole Adeoye مفوض السلم والأمن، بالمقترحات التونسية مثمّنا الجهود التي تقوم بها بلادنا في خدمة السلم والأمن بالقارّة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115