في لقائه مع وزير الصحة علي مرابط وزير الصحة النّيجري: تونس تبقى الوجهة الأولى لمرضانا

استقبل وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023 بمقرّ الوزارة، نظيره النيجري، Idi Illiassou Mainassara، الذّي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس.

وثمّن علي المرابط خلال هذا اللّقاء مستوى علاقات التّعاون الصحّي بين الجمهورية التونسية ودولة النيجر في عدّة مجالات ومنها بالخصوص التّكوين والسياحة العلاجيّة.
كما قدّم لنظيره النّيجري لمحة عن أهمّ الإستراتيجيّات الوطنيّة لمشروع تصنيع اللّقاحات وتحسين جودة الخدمات الصحّية والتحكّم في التقنيات الطبّية والجراحيّة المتطوّرة.
ومن جهته، عبّر وزير الصحّة لدولة النيجر عن إعجابه بالنّجاحات الطبّية التّونسيّة، مؤكّدا أنّ تونس تبقى هي الوجهة الأولى للمرضى النّيجرين وأنّ التّعاون القائم بين الجانبين سيتواصل للإستفادة من التّجربة التّونسيّة خاصّة في قطاعات تصنيع الأدوية وطبّ وجراحة القلب والشرايين ورقمنة الصحّة.
واثر اللقاء رافق الأستاذ علي المرابط نظيره من دولة النيجر إلى قاعة العمليات المركزية بوزارة الصحة وذلك للإطلاع على التجربة التونسية في مجال التنسيق العملياتي للصحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا