دعم علاقات التعاون المشتركة محور لقاء رئيسة الحكومة بالسفير البلجيكي الجديد بتونس

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن صباح اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023 بقصر الحكومة بالقصبة

سفير بلجيكا الجديد بتونس فرنسوا ديمون . وتناول اللقاء بحث سبل مزيد تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والشراكة بين الجامعات التونسية والبلجيكية، والبنية التحتية وقطاع النسيج، كما تم التطرق إلى نتائج مشاركة رئيسة الحكومة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس وإلى مدى التقدم في مسار الإصلاحات الاقتصادية.

ودعت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة إلى ضرورة وضع خطة عمل مشتركة بخصوص الهجرة الدائرية، داعية في هذا الصدد الشركات البلجيكية إلى الاستثمار في بلادنا اعتبارا لما يوفره قانون المالية الجديد من امتيازات للمستثمرين الأجانب في قطاعات الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر ولتوفر الخبرات من الكفاءات الشابة التونسية، كما دعت البلجيكيين للإقبال على الوجهة السياحية التونسية التي تسعى لمزيد تطوير منتوجها السياحي بالتشجيع على بعث مشاريع سياحية بديلة ومستدامة في مجال السياحة الإستشفائية والسياحة الريفية علاوة على منتوجها التقليدي. من جهته، عبّر السفير البلجيكي عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع تونس في مختلف المجالات، وحثّه للشركات البلجيكية على مزيد الاستثمار في بلدنا من أجل خلق مواطن شغل جديدة، واستقطاب الكفاءات التونسية الشابة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115