جامعة البلديات تطالب بسنّ قوانين جديدة تسمح للبلديات بإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجدّدة

طالب رئيس الجامعة الوطنية للبلديات، عدنان بوعصيدة، السلط المعنية بسنّ قانون يسمح للبلديات بإنتاج الكهرباء

من الطاقات الجديدة والمتجددة، وضخّها في شبكة الكهرباء، على أن تتولى الشركة التونسية للكهرباء والغاز "الستاغ" شراء الكميات المنتجة أو تعويض البلديات بكميات الاستهلاك الليلي، وذلك على هامش يوم دراسي انتظم، اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023، بالحمامات من ولاية نابل، حول الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة في إطار اختتام مشروع " النجاعة الطاقية بالمباني العمومية في بلدان حوض المتوسط".

وقال بوعصيدة، "إن القوانين الحالية في تونس تقف عائقا أمام البلديات لتنفيذ برامج للطاقات المتجدّدة والطاقات البديلة، وفي المساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة". وكشف أن الدراسات التي أنجزتها الجامعة الوطنية للبلديات في إطار لجنة الطاقات المتجدّدة بيّنت أن البلديات هي أكبر مستهلك للكهرباء في تونس وأن فواتير استهلاك البلديات من الكهرباء تصل إلى 294 مليون دينار سنويا وتمثل نحو 30 بالمائة من ميزانية كل بلدية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا