تنسيقية اولياء غاضبون تعتزم رفع قضايا بسبب قرارات حجب الأعداد وتنظيم يوم غضب

عبّر المنسق الوطني لتنسيقية أولياء غاضبون حسن بن عبد العزيز الشك، عن استيائه الشديد من قرارات نقابات التعليم المتعلقة

بتواصل حجب الأعداد، ناقلا حيرة الأولياء والارباك المتواصل جراء عدم الاستقرار الدراسي منذ سنوات وتواتر الحركات الاحتجاجية للمعلمين والأساتذة.

وقال حسن بن عبد العزيز الشك، في تصريح لموقع ''حقائق أون لاين''، اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023، إن التلاميذ والأولياء يمثلون مجتمعا كاملا، على اعتبار وجود قرابة مليوني و300 تلميذ وحوالي 5 ملايين وليّ، وهذا المجتمع في حيرة متواصلة وعدم استقرار جرّاء "شطحات"، نقابات التعليم، وفق تعبيره.
وعن الخطوات الاحتجاجية المزمع اتخاذها من قبل الأولياء، قال محدثنا: "على غرار ما قام به الأولياء في سنة 2019، سيتم رفع قضايا لدى وكلاء الجمهورية تتعلق بتداعيات الاضرابات وحجب الأعداد التي تمسّ مباشرة التلاميذ في مسارهم التعليمي ويمس أيضا الاولياء والمجتمع ككل"، مضيفا "أمّا على الميدان فيقع التحضير ليوم غضب وطني (لم يحدد موعده بعد) بالاضافة إلى تحركات في الجهات".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا