الحكومة تواصل التفاعل مع مبادرة رئيس الجمهورية بما يقتضية الدستور

أكد خالد شوكات الناطق الرسمي باسم الحكومة إثر إجتماع مجلس الوزراء بالقصبة امس الاربعاء تشبث الحكومة بمواصلة عملها «التزاما منها بالامانة الوطنية و من أجل حماية المسار الديمقراطي» مضيفا ان الحكومة ستواصل التفاعل مع مبادرة رئيس الجمهورية بما يقتضية الدستور.

وأفاد شوكات عقب الإجتماع أن مجلس الوزراء المنعقد باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد جدد الدعوة الى ضرورة تكثيف الانتاجية في كل القطاعات وعدم الانزلاق في حالة الترقب والانتظار مبينا ان وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كثفت من زياراتها التفقدية الى مختلف المنشآت العمومية.

وبين أنه تم التطرق أيضا الى المؤشرات الاقتصادية «الخطيرة» المتمثلة في انهيار الدينار التونسي مقابل العملة الاوروبية (الأورو) والامريكية (الدولار). واعلن أن وزير التجارة سيعقد يوم الاثنين القادم ندوة صحفية للاعلان عن الاجراءات العاجلة قصد التصدي لانهيار العملة ، مبينا في سياق آخر أن زيارة وزير الشؤون الخارجية في الفترة الاخيرة الى دولة قطر تمخض عنها امضاء اتفاقيتين تتعلق الاولى بقرض أما الثانية فهي في شكل وديعة ، تبلغ قيمة كل منهما 500 مليون دولار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا