اليوم العالمي للبيئة : معرض منتجات صديقة للبيئة

أعلن وزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب درويش الثلاثاء 31 ماي 2016 خلال ندوة صحفية عن استعدادات الوزارة للاحتفال باليوم الوطني والعالمي للبيئة الموافق ليوم 5 جوان من كل سنة وتتمثل

هذه الاستعدادات في تخصيص معرض لجلب الاستثمار والمنتجات المصادقة للبيئة مثل الفلاحة البيولوجية وعقد لقاءات مع خبراء أجانب لمقاومة التصحر إضافة إلى تشجيع البلديات الناشطة والفاعلة في كل الجهات . وأكد وزير البيئة على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الشؤون المحلية من خلال دعمها للبلديات بتوفير المستلزمات اللازمة والضرورية.

و عن مقاومة الحشرات أفاد الوزير أن الوكالة البلدية للخدمات البيئية انطلقت منذ مدة في مقاومة الحشرات خاصة بسبخة السيجومي .
وأضاف انه في إطار الاستعداد لمؤتمر المناخ cop22 الذي سينعقد في المغرب تعمل الوزارة على تنظيم ندوات ولقاءات شهرية بالتعاون مع عديد الوزارات والمنظمات لتحقيق التوازن على حد تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا