قطاع صناعة السيارات في تونس يدعم السيارات الأوروبية في ظلّ الحرب في أوكرانيا

بلاغ

عقدت الجمعية التونسية للسيارات (TAA) يوم الجمعة 4 مارس 2022 إجتماع طارئ جمع بين ممثّلي

قطاع مصنّعي قطع السيارات، وزارة الصناعة والطاقة والمناجم وفيبا تونس (FIPA TUNISIA) لمتابعة الوضع العام على إثر الحرب في أوكرانيا و التي عطّلت بشكل كبير نشاط مصنّعي ومورّدي السيارات.

وكان الهدف الرئيسي لهذا الإجتماع هو التشاور و التنسيق لطرح إجراءات دعم لصناعة السيارات الأوروبية، بالإضافة إلى إيجاد حلول بديلة و مؤقتة من أجل الحدّ من تأثيرهاته الأزمة على العرض والتي من شأنها أن تؤدي إلى إغلاق خطوط الإنتاج و التي أعلن عنها العديد من مصنّعي السيارات.

وفي هذا الإطار تمّ بعث خليّة أزمة لتساعد على تحديد بيئة ملائمة لإنشاء وحدات إنتاج، توفيرالموارد البشرية والعمل على تسهيل النقل اللوجستي وسلسلة التوريد كما سيتمّ إنشاء نقطة إتّصال واحدة في الأيام القادمة لتوفير جميع المعلومات اللاّزمة.

و من جهة أخرى، سيتمّ تقديم الدعم اللازم للصناعات الموجودة في تونس لمساعدتها في مختلف الإشكاليّات المتأتية من هاته الأزمة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115