بفعل توقعات رفع الفائدة الأمريكية : الذهب يهبط لأدنى مستوى في 8 أسابيع

هبط الذهب إلى أدنى مستوياته اليوم بعد تراجع متواصل في ثمانية أسابيع ،واتجه إلى تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في تسعة أسابيع جراء توقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية بفعل بيانات اقتصادية إيجابية.

كما تضرر المعدن الأصفر من الأسهم الآسيوية التي ارتفعت اليوم الجمعة ومن استقرار مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات رئيسية دون تغير يذكر.

وارتفع الذهب 0.1 % في المعاملات الفورية إلى 1221.45 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هوى إلى 1211.30 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو المستوى الأدنى منذ الأول من أفريل الماضي. وهبط المعدن نحو 2.5 % منذ بداية هذا الأسبوع متجها نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ 25 مارس 2016. ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في العقود الأمريكية حيث ظل عند 1221 دولارا للأوقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا