منظمة الدفاع عن المستهلك تستنكر إقدام بعض المصحات والمخابر الخاصة على رفع تسعيرة تحليل كوفيد الى أكثر من 400 دينار

استنكرت منظمة الدفاع عن المستهلك اقدام عدد من المصحات الخاصة والمخابر على رفع

تسعيرة تحليل «كوفيد بي سي آر» ، المحددة من قبل الحكومة، عند 209 دينار لتفوق احيانا مبلغ 400 دينار.

ودعت المنظمة ، في بلاغ لها ، وزارتي التجارة والصحة الى تفعيل دورهما الرقابي واتخاذ الاجراءات اللازمة لاحترام تسعيرة اجراء تحليل كوفيد 19 والتثبت من مصداقية التحاليل التي يتم القيام بها.
واعتبرت المنظمة أن هذا التلاعب بالاسعار عبارة عن استثمار في صحة المواطن من اطراف كان اولي بها معاضدة جهود الدولة للتوقي من جائحة كوفيد ومساعدة المواطن على تخطي حالة الرعب التي يعيشها.
ويتطلب اجراء تحليل كوفيد - 19 ، حاليا، التسجيل ضمن قائمة الانتظار نظرا لارتفاع طلبات التحليل بفعل الانتشار السريع للفيروس .
وخولت الحكومة ، خلال مجلس وزاري مضيق عقد يوم 21 اوت 2020، للمخابر الخاصة القيام باجراء تحاليل كوفيد -19 لتنطلق 6 مخابر في العمل بحلول نهاية اوت 2020 وقد ارتفع العدد الى 33 مخبرا خاصا بعد ان بات العمل يخضع الى كراس شروط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا