اللجمي: مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم 116 مخالفة للدستور

اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي امس السبت أن حرية التعبير في تونس مهددة نظرا لوجود محاولات للتراجع

عن هذا المكسب عبر بعض الأحزاب التي تسعى للتحكم في مسار الإعلام وتوظيفه، ونقلت شمس أف أم عن اللجمي قوله خلال مؤتمر النقابة الوطنية للصحفيين إنّ مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم 116 مخالفة للدستور وتهدف لنسف حرية التعبير ووضع اليد على المؤسسات الإعلامية.
وانتقد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري برمجة جلسة عامة في البرلمان لمناقشة مبادرة ائتلاف الكرامة في الوقت الذي تم فيه احالة مشروع قانون اساسي للاتصال السمعي البصري على البرلمان من طرف الحكومة مع طلب استعجال النظر لكن تم تركه جانبا، وفق اللجمي.

هذا وقد قرر مكتب مجلس نواب الشعب اول امس الجمعة عرض مشروع قانون لتنقيح المرسوم 116، تقدم به ائتلاف الكرامة ويتضمن اساسا الغاء نظام الترخيص ويحظى بدعم كتلتي قلب تونس وحركة النهضة، على الجلسة العامة التي ستنعقد أيّام 13 و14 و15 أكتوبر المقبل. تجدر الاشارة الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أكد خلال لقائه أول أمس بنقيب الصحفيين ناجي البغوري انه لن يسمح بتمرير اي قانون مخالف لحرية التعبير في اشارة الى مبادرة ائتلاف الكرامة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا