منشور لتامين الخدمات الصحية الاساسية

على إثر الاجتماع الوزاري المشترك الذي انعقد يوم السبت 25 أفريل 2020 وضم كل من السيدة أسماء السحيري العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن،

والسيد عبد اللطيف المكي وزير الصحة، والسيد العياشي الهمامي، وزير حقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، تفاعلت وزارة الصحة مع توصيات الاجتماع وأصدرت المنشور المتعلق بإسداء الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة للخدمات الصحية الأساسية للمرضى غير المصابين بفيروس كورونا.
وتضمن المنشور بالخصوص تأمين الخدمات الصحية اللازمة القطاعين العام والخاص بمواصلة البرنامج الوطني للتلقيح وبرنامج صحة الأم والوليد والصحة الجنسية والإنجابية.
يذكر أن الاجتماع تضمن توصيات تعلقت بالخصوص بتوفير الخدمات في الخط الاول من قطاع الصحة الاساسية ومراكز ديوان الاسرة والعمران البشري، وتسهيل الاجراءات الخاصة بالتسخير للنساء لضحايا العنف، والتعهد بإجراء التحاليل المخبرية للمقيمات في مركز الايواء الوقتي كإجراء وقائي قصد التثبت من سلامتهن الصحية وعدم حملهن لفيروس كورونا المستجد، إلى جانب مكانية القيام بالتحاليل السريعة للعاملين بمؤسسات رعاية كبار السن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا