بلاغ: وزيرة العدل تستقبل عميد المحامين و عدد من أعضاء مجلس الهيئة الوطنية للمحامين

 استقبلت وزيرة العدل السيدة ثريا الجريبي صباح اليوم عميد الهيئة الوطنية للمحامين الأستاذ ابراهيم بودربالة،

مرفوقا بعدد من أعضاء مجلس الهيئة، وقد مثّل اللقاء مناسبة لتناول الترتيبات الجارية لإرساء منظومة المحاكمة عن بعد بالنسبة لقضايا الموقوفين.

وقد أكدت وزيرة العدل على أهمية الملاحظات والمقترحات التي أبدتها الهيئة الوطنية للمحامين في علاقة بالمرسوم المزمع إصداره، مؤكدة على أن تعميم المنظومة سيتم بصورة تدريجية على أن يتم في مرحلة لاحقة العمل على توسيعها إلى مجالات أخرى على غرار التقاضي في المادتين المدنية والتجارية.
من جانبه ثمّن عميد الهيئة الوطنية للمحامين حرص وزارة العدل على الانخراط في منظومة العدالة الرقمية، مشدّدا على أهمية تكريس ضمانات المحاكمة العادلة وضمان حق الدفاع في إطارها. كما أكّد على أهمية الأخذ بعين الاعتبار مشاغل مهنة المحاماة في هذا الظرف الحسّاس في علاقة بالحجر الصحي العام والترتيبات المتّصلة بتنظيم العمل بالمحاكم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا