تعليق كافة إجراءات التتبع في حق جمعيات رعاية ذوي الإعاقة

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية تعليق جميع إجراءات التتبع والاستخلاص والتنفيذ التي باشرتها المصالح الجهوية للضمان

الاجتماعية تجاه جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة المدينة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وأقر منشور حول تسوية متخلدات جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة إزاء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، صدر مؤخرا عن الإدارة العامة للنهوض الاجتماعي، اقتطاع كامل المبالغ المتخذة بذمة الجمعيات المدينة بعنوان الثلاثيات السابقة والى حدود الثلاثية الثالثة لسنة 2019 أصلا ومصاريف وذلك من الاعتمادات المخصصة لتمويل منح التكفل بنفقات التأهيل والتربية المختصة والرعاية بالبيت للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما سيتم بمقتضى هذا المنشور اقتطاع المساهمات الاجتماعية المحمولة على جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان الثلاثيات اللاحقة للثلاثية الثالثة لسنة 2019 في ضوء التصاريح بالأجور المودعة من قبل الجمعيات المذكورة مباشرة من أقساط منح التكفل بنفقات التأهيل والتربية المختصة والرعاية بالبيت للأشخاص ذوي الإعاقة. ودعا المنشور الجمعيات التي تمت تسوية وضعيتها بخصوص استخلاص ديونها تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعنوان الثلاثيات اللاحقة والى غاية الثالثة لسنة 2019 إلى تقديم مطالب طرح خطايا التأخير ليتسنى دراستها والبت فيها طبقا للإجراءات المعمول بها في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا