حول نتائج مناظرة شهادة ختم التعليم الأساسي «النوفيام»

من المقرر أن تعلن وزارة التربية اليوم الجمعة عن نتائج توجيه التلاميذ الذين تحصلوا على معدل يفوق 15 من 20 في مناظرة شهادة ختم التعليم الأساسي « النوفيام»

الذين لم يقع توجيههم إلى المعاهد النموذجية عن طريق المناظرة الأصلية، حسب ما صرح به مدير الإعلامية والإدارة الالكترونية بوزارة التربية اسكندر غنية. وأفاد غنية في هذا الصدد، بأن الإعلان عن النتائج سيكون انطلاقا من الساعة منتصف النهار عن طريق الإرساليات القصيرة التي سيتم إرسالها مباشرة إلى التلاميذ المعنيين بالأمر دون القيام بعملية التسجيل عن بعد. وذكر في هذا الإطار، أن وزارة التربية قد قررت تمكين هؤلاء التلاميذ لبالغ عددهم 956 تلميذا من فرصة الالتحاق بإحدى هذه المؤسسات النموذجية وذلك باتخاذها إجراءات استثنائية على غرار الترفيع في طاقة استيعاب بعض المعاهد النموذجية في حدود ما تسمح به الفضاءات والإمكانيات البشرية والمادية والفنية بهذه المؤسسات، وتوجيههم حسب الترتيب التفاضلي للمعدل في المناظرة، وحسب اختيارات التلميذ. وأوضح المتحدث أن شروط الالتحاق بهذه المناظرة تضمنت المعدل الذي يفوق أو يساوي 15 من 20، والتناظر الذي يتم على أساس المراكز الشاغرة حسب طاقة الاستيعاب المحينة، وحسب رغبات اختيارات التلميذ وهي في حدود ثلاث اختيارات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية