الدولة تتكفل بخلاص جزء من ديون 660 ألف عائلة للستاغ

أصدرت رئاسة الحكومة منشورا يضبط اجراءات وشروط التمتع بامتياز تكفل الدولة بخلاص جزء من متخلدات معلوم استهلاك العائلات المعوزة

ومحدودة الدخل ازاء الشركة التونسية للكهرباء والغاز، وسيشمل هذا الاجراء 660 الف عائلة لتتكفل الدولة بخلاص جزء من متخلدات ديون المنتفع بالامتياز في حدود 40 بالمائة والذين لم يتسن لهم دفع معاليم استهلاك الطاقة بعنوان فواتير استهلاك الثلاثية الأخيرة قبل صدور هذا المنشور.

كما تتمثل الشروط الاخرى التمتع بامتياز تكفل الدولة بخلاص جزء من متخلدات معلوم استهلاك الكهرباء الانتماء لقائمة المنتفعين بالمنحة القارة أو بأحد صنفي العلاج في اطار البرنامج الوطني لمساعدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل.

يذكر أن هذا الاجراء قد أقره مجلس وزاري مضيق الخاص بقطاع الطاقة الذي قرر رصد 50 مليون دينار لدعم الفئات الهشة ومحدودة الدخل لتسديد جزء من فواتير الكهرباء المتخلدة بذمتهم لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا