قائمة محينة بتجميد أموال وممتلكات لإرهابيين من بينهم 26 تونسيا

نشرت أمس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، القائمة الأممية المُحيّنة التي نشرتها لجان الجزاءات الموحّدة لمجلس الأمن

التابع للأمم المتحدة والمتعلّقة بتجميد أموال وأصول إرهابيين والتي تضمّنت أسماء جماعات إرهابية وإرهابيين تونسيين. وأوضح رئيس اللجنة، مختار بن نصر أنّ القائمة المُحيّنة تضمّنت 26 إرهابيّا تونسيّا من بينهم بالخصوص، سيف الله بن حسين (المُكنّى بأبي عياض) و3 منظمات إرهابية وهي «تنظيم أنصار الشريعة» و«الجماعات التونسيّة المقاتلة» و«تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي».

كما لفت بن نصر إلى أنّه تمّ حذف تونسيين اثنين من هذه القائمة بعد تحيينها، « رغم تأكيد تونس ومطالبتها بعدم رفع الحظر عنهما وذلك لأنّهما يشكلان خطرا كبيرا على تونس وعلى بلدان المنطقة »، موضّحا أنّ عمليّة الحذف تتمّ لغياب المؤيّدات أو بعد الاستماع إلى المعنييّن وإلى ذويهم من قبل المسؤول على ديوان المظالم التابع للأمم المتحدة والذي كان قد زار تونس. ويُجبر هذا التقرير الدول الأعضاء، على غرار تونس، بالالتزام بهذه القائمة وتنفيذ قرارات حظر نقل أيّ أموال أو أصول يملكها أو يتصرف بها هؤلاء الأشخاص والكائنات المدرجة ضمن القائمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499