مفاوضات اتفاقية منطقة التبادل الحر الافريقية ستنطلق في 30 ماي الجاري

كشف المدير العام للشؤون السياسية والاقتصادية والتعاون لإفريقيا والاتحاد الإفريقي بوزارة الشؤون الخارجية كريم بن بشر

ان المفاوضات بشان اتفاقية منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية ستنطلق يوم 30 ماي الجاري بعد ان وقّعت تونس منذ شهر مارس 2018 على اتفاق يهدف الى انشاء اكبر منطقة تبادل حر على مستوى العالم لكن الى حدود الساعة لم يصادق بعد مجلس نواب الشعب على تلك الإتفاقية.

واكد بن بشر أن هذه المفاوضات ستبحث في مراحل تنفيذ الاتفاق، ويشمل السلع والخدمات والاستثمار والمنافسة، واضاف ان منطقة التبادل الحر الافريقية ستركز على رفع الحواجز الديوانية بين الدول الافريقية مع منح الدول الافريقية هامشا لتطبيق السياسة الاقتصادية مع العمل على بلوغ هدف مضاعفة قيمة التبادل التجاري داخل القارة لتبلغ معدلا سنويا في حدود 35 مليار دولار بحلول سنة 2021.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499