وزير التربية .. الوزارة تعمل حاليا على إنجاح الامتحانات الوطنية

قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الوزارة منكبة بمختلف مصالحها على إعداد الامتحانات الوطنية وفي مقدمتها امتحان

الباكلوريا من اجل توفير كل مستلزمات إنجاحها خاصة وان السنة الدراسية تعتبر صعبة جدا بالنظر إلى ما عرفته من توترات وفي ظل أزمة التعليم الثانوي. وأعلن بن سالم على هامش حضوره للقاء نظمته نوادي الليونس لإطلاق برنامج «ليونس كويست» أن 90 بالمائة من مواضيع الامتحانات الوطنية قد تم اختيارها. وأشار بخصوص امتحان الباكلوريا إلى انه سيتم هذه السنة تخصيص أماكن محروسة خاصة بمواضيع الامتحانات بكل مركز امتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة لن تستعمل هذه السنة معدات التشويش لمنع الغش بل أنها ستكون أكثر صرامة في منع إدخال الهواتف الذكية وغيرها من التجهيزات المشابهة إلى مراكز الامتحانات.
ولاحظ بخصوص اختبار الرياضة لأقسام الباكلوريا انه لم يتم إدخال أي تعديلات على الامتحان وان الوزارة اتخذت كل الاحتياطات حتى لا تحدث تجاوزات وحتى يصير الامتحان في ظروف طيبة، قائلا بخصوص هذا الامتحان « أنا كشخص لا كوزير للتربية لي احترزات عديدة على «الباك سبور» ومن بينها «الدخلة» والدروس الخصوصية لهذا الامتحان التي تجاوزت كل الأرقام ووصلت إلى 700 د لخمسة أيام تكوين ومن ثمة الأعداد الخيالية التي غالبا ما لا تقل عن 19 من 20 والتي لو كانت حقيقية لكانت تونس من بين أولى الدول في تحصيل الميداليات الذهبية ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499