الاتحاد الاوروبي لا يضغط على تونس لامضاء إتفاق الـ«أليكا»

اكدت المديرة العامة لوحدة التصرف حسب الأهداف الخاصة بالمفاوضات حول «أليكا» برئاسة الحكومة فاطمة الوسلاتي ان

الإتحاد الأوروبي لا يمارس اي ضغوطات على تونس لتسريع نسق مفاوضات الـ«أليكا» أو فرض تاريخ مسبق لتوقيع هذا الإتفاق الذي تنطلق الجولة الرابعة من المفاوضات بخصوصه يوم 29 أفريل الجاري وتتواصل الى حدود 3 ماي القادم بتونس.
ووفق الوسلاتي الحكومة حريصة على تقدم المفاوضات مع الجانب الأوروبي وفق نسق تقدم الدراسات المتعلقة بتقييم اتفاقيات الشراكة السابقة مع الطرف ذاته لتعزيز المقترحات التونسية، وكشفت ان هناك تقدما في إنجاز عدد من الدراسات في ما تم استكمال أخرى على غرار تلك المتعلقة بتموقع الخدمات وبالصحة النباتية والصحة الحيوانية ودراسة الصفقات العمومية واليقظة القانونية.
يذكر أن الجولة الأولى من المفاوضات انطلقت في أفريل 2016، تلتها جولة ثانية بعد مرور سنتين، موفى ماي 2018 فجولة ثالثة في ديسمبر 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499