اعتماد مبادرة تونس للنهوض بكبار السن كإستراتيجية عربية

أقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، خلال اجتماعه أمس اعتماد إستراتيجية عربية للنهوض بكبار السن في

البلدان العربية ودعم حقوقهم الصحية والاجتماعية، إثر مبادرة تقدمت بها تونس في هذا الصدد، على أن يتم عرضها لاحقا على أشغال القمة العربية، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي باسم القمة العربية محمود الخميري. كما أفاد الخميري، في ندوة صحفية عقدها ظهر أمس بمدينة الثقافة بالعاصمة، بأنه سيتم في إطار القمة العربية التي ستحتضنها تونس يوم 31 مارس الجاري، التباحث بشأن الإجراءات التي يمكن اتخاذها للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين في المنطقة العربية، في علاقة بالدول المضيفة كلبنان والأردن.

وبخصوص إمكانية دمج القمتين العربيتين التنموية (الاقتصادية والاجتماعية) والسياسية، صرح الخميري بأنه سيتم تدارس المسألة اليوم الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري قصد اتخاذ قرار بشأنها، مضيفا أنه سيتم أيضا التباحث حول مقترح إنشاء صندوق لدعم فلسطين. وأكد أن اجتماعات كبار المسؤولين التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في اليوم الأول للاجتماعات التحضيرية للقمة كانت إيجابية، مبينا أنه سيتم صياغة تقرير حول حصيلة هذه الاجتماعات تمهيدا لاجتماع وزراء التجارة والاقتصاد العرب اليوم الأربعاء 27 مارس الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115