فروع المنظمات الوطنية بجندوبة تلوّح بإضراب عام

لوّح الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بولاية جندوبة

أمس خلال جلسة خاصة انتظمت بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة في الجهة حضرها عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة منجي الرحوي بشنّ إضراب جهوي عام في حال لم تستجب الحكومة لعقد مجلس وزاري خاص بالجهة وعقد جلسة طارئة مع والي جندوبة والنظر في أداء بعض الإدارات الجهوية وفي حال لم تتخذ إجراءات استثنائية لمعالجة الوضع المتردي بالمستشفى الجهوي في جندوبة ورصد اعتمادات للقيام بدراسة تهدف إلى تجفيف الأراضي المحاذية لنهر مجردة .

وفي مناقشتهم للوضع العام بولاية جندوبة أثار ممثلو هذه المنظّمات الثلاث مسألة تعطّل المشاريع وغياب الإرادة لدى عدد من الإدارات في تقدم الأشغال والانجاز وهو ما يستوجب في نظرهم تغيير عدد من المسؤولين الذين ثبت تقصيرهم أو ارتكابهم لإخلالات تضر بسير المشاريع. وجدّد المشاركون في الجلسة مطلبهم الأول والرئيسي المتعلق بعقد مجلس وزاري خاص بالجهة تطرح فيه الإشكاليات العالقة وتعالج فيه أسباب ذلك ويستمع فيه إلى مقترحات قادرة على إخراج الجهة من دائرة التهميش وتذيلها المراتب الأخيرة في مؤشرات التنمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499