توفير 26 طائرة جاهزة للتحليق للخطوط التونسية

أكد وزير النقل، هشام بن أحمد بخصوص استعدادات الناقلة الوطنية للموسم السياحي، أنه سيتوفر للخطوط التونسية 26 طائرة جاهزة

للتحليق قبل موفى ماي 2019 . وأبرز بن أحمد أنه تم بعد وفي إطار الاستعداد للموسم السياحي إكتراء طائرتين ستخصص لتلبية الاحتياجات الإضافية. وبين أن مشروع إعادة هيكلة الخطوط التونسية جاهز وسيكون محور أعمال مجلس وزاري خلال مارس 2019. وأشار على هامش افتتاحه لأشغال الندوة الوطنية حول "الصحة والسلامة المهنية بالموانئ التجارية"، أن الإشكالات الإدارية المرتبطة بجلب 1108 حافلة، في إطار صفقة إطارية، سيتم تجاوزها، خلال الأيام 10 القادمة، على أقصى تقدير، والانطلاق في جلب 146 حافلة وحافلة مزدوجة لتعزيز أسطول النقل بتونس الكبرى.
وأبرز بن أحمد بخصوص " السماء المفتوحة" انه تم بعد الاتفاق مع الجانب الأوروبي على مختلف النقاط المرتبطة بتنفيذ هذا البرنامج مبينا أن الانطلاق في هذا التمشي لا يزال مرتبطا بالجانب الأوروبي خاصة بالنسبة للبلدان، التي ستوقع على هذه الاتفاقية، وبالنظر إلى طول إجراءات "البريكست" وخروج انقلترا من الاتحاد الأوروبي. وأوضح أن إمضاء اتفاقية السماء المفتوحة سيتم في اقرب الآجال. وشدد، في السياق ذاته، على أن مطار تونس قرطاج أكثر المطارات، التي تشتغل فيها الخطوط التونسية، سيكون غير معني بهذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499