إيقاف بلحسن الطرابلسي

تمّ صباح أمس القبض على بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، في فرنسا،

بحسب ما نشره موقع بيزنس نيوز، دون أن ذكر مكان إيقافه بالتحديد. وكان بلحسن الطرابلسي، مقيما رفقة عائلته في كندا إلا أنه اختفى ولم يتم العثور عليه، إثر حكم قضائي بعدم الإفراج عن أمواله المجمدة، بحسب ما نشرته صحيفة «لابراس الكندية».
وكانت المحكمة الفيدرالية بكندا، قضت يوم 21 ديسمبر 2017، برفض طلب زوجة بلحسن الطرابلسي للجوء السياسي وقررت الإبقاء على إجراءات تجميد أرصدتهما التي تعود إلى سنة 2011 وذلك بعد أن استشارت المحكمة الكندية، السلطات التونسية التي أكدت على ضرورة إبقائهما ضمن القائمة، حتى لا يتم التصرف في الأموال المجمدة والمهربة إلى الخارج. وأكدت الصحيفة ذاتها أنه وفقا للأدلة المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية، حذرت تونس، (أوتاوا)، «من أن الإفراج عن أموال هذه العائلة، سيضر بالعلاقات بين البلدين»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499