15 % من الأحزاب و5 % من الجمعيات وافت هيئة مكافحة الفساد ببيانات قياداتها

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أمس أن 15 % من الأحزاب السياسية و400 جمعية من جملة

أكثر من 20 ألف جمعية استجابت لمقتضيات قانون التصريح بالمكاسب. واعتبر الطبيب، في افتتاح ورشة عمل في العاصمة حول «قاعدة بيانات الأشخاص الخاضعين للتصريح»، أن الأحزاب والجمعيات التي من المفترض أن تدعم الشفافية والمساءلة قانون التصريح بالمكاسب محذرا من أن تعارض رفضها مد الهيئة بقائمة مسيريها ستكون له انعكاسات سيئة على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وأضاف الطبيب أن عدد المصرحين بلغ إلى حد أول أمس 128650 من المصرحين، 8 آلاف منهم تعود لأشخاص لم يشملهم واجب التصريح وهو ما يعكس التزام المجتمع بمكافحة الفساد وفق تقديره. وأضاف أن الهيئة أرسلت قرابة 8 آلاف تنبيه إلى حد الآن للمتخلفين محملا المسؤولية في إرسال تنبيهات إلى أشخاص قاموا بالتصريح إلى الهياكل المشغلة التي ينتمون إليها بسبب أخطاء في تسجيل أرقام بطاقات تعريفهم، مبرزا أنه بعد عملية إرسال التنبيهات للأشخاص المتخلفين ستقوم الهيئة بتفعيل عقوبة خصم ثلثي الأجر أو المنحة ثم المرور إلى العقوبات المتعلقة بالخطايا والسجن الموكولة إلى القضاء بعد إحالة الهيئة لملفاتهم على أنظار النيابة العمومية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115