فرنسا استقطبت 720 طبيبا من تونس خلال سنتي 2017 و2018

أكد وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف أنه سيتم خلال السنتين القادمتين تغطية كافة الجهات بأطباء اختصاص بفضل برنامج الوزارة الحالي

لإعداد أطباء اختصاص سيوجهون الى الجهات الداخلية، واعتبر وزير الصحة أن تونس تعاني من مغادرة أطباء الإختصاص ولكن لا من القطاع العمومي نحو القطاع الخاص بل من تونس في اتجاه أوروبا وخاصة فرنسا التي استقطبت لوحدها 300 طبيب في سنة 2017 و420 طبيبا في 2018 وكذلك نحو بلدان الخليج العربي.
وقال الشريف أن بعض الحلول مكنت من تغطية جزئية بأطباء الإختصاص على غرار الشراكة بين الدوائر الصحية وكليات الطب من خلال ما تسمح به من تنقل أطباء وأساتذة طب الى الجهات الداخلية وما يقدمونه من خدمات هامة، وفي سياق آخر اوضح وزير الصحة أنه سيقع إستئناف اشغال المستشفى الجهوي بنفطة في الثلاثي الثاني من السنة الحالية بعد تعطّلها منذ ما يزيد عن سنة ونصف حيث سيتم نشر طلب العروض في مفتتح شهر مارس القادم لإستكمال الأقساط المتبقية.
اما بخصوص الاضراب العام في قطاع الصحة العمومية الذي اقرت الجامعة العامة للصحة تنفيذه يوم 12 مارس المقبل، فقد اكد وزير الصحة أن الوزارة ستفتح مفاوضات مع الجامعة قريبا مرجّحا التوصل الى حلول قبل موعد الإضراب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115