توقع حضور ما بين 5 و6 آلاف شخصية في أشغال القمة العربية

كشف وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي أمس أن تونس تترقب حضور ما بين 5 و 6 آلاف ضيف

لحضور أشغال القمة العربية المرتقبة بتونس يوم 31 مارس 2019، من بينهم ألف شخص يمثلون الوفد السعودي إلى جانب 21 وفدا رسميا يمثلون الدول العربية . وأشار الهمامي، خلال جلسة انعقدت بمقر ولاية تونس لمتابعة الاستعدادات لاحتضان القمة إلى أهمية تكريس البعد الجمالي لتونس في مثل هذه المحطات الهامة ، بما من شانه ترك اثر ايجابي على الحركية السياحية لتونس والدينامكية الاقتصادية.

ووجهت تونس أول دعوة للمشاركة في القمة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود باعتباره الرئيس الحالي للقمة التي انعقدت بالظهران (السعودية) خلال شهر افريل 2018. وشدد الهمامي على أهمية الحفاظ على النظافة وضمان مناخ الاستقرار والسلم الأمني حتى تكون تونس قبلة سياحية بامتياز، وبما يشجع على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين تونس والبلدان العربية بخصوص تعزيز الاستثمار وبالتالي النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115