الإعفاء من الترفيع في معلوم الترسيم بالجامعات الفرنسية يشمل 12 ألف طالب تونسي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس أنه تقرر إعفاء الطلبة التونسيين من الترفيع في معلوم الترسيم في الجامعات الفرنسية منذ الجمعة الماضي، بمناسبة لقائه مع رئيس ندوة رؤساء الجامعات جيل روس بباريس على هامش الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى فرنسا بدعوة من نظيره الفرنسي ادوارد فيليب. وأشار خلبوس، إلى أن الإجراء المذكور يشمل 12 ألف طالب يتواجدون حاليا بفرنسا، مضيفا «توصلنا إلى الاتفاق على إقرار إعفاء لكل الطلبة الذين سيتولون الترسيم في الماجستير والدكتوراه وكذلك لفائدة الطلبة الممنوحين من تونس».
وأفاد، بأن عددا من الجامعات الفرنسية نشرت منذ مدة حصة لفائدة الطلبة التونسيين ومن بينها جامعات نانت ومرسيليا وينتظر أن تلتحق بها مؤسسات أخرى، مشيرا، إلى أن رئيس ندوة رؤساء الجامعات سيراسل الوزارة خلال الأيام المقبلة حول الجامعات الفرنسية المعنية بالإعفاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499