حركة النهضة تنطلق غدا في تجديد هياكلها المحلية

تنطلق غدا السبت المؤتمرات المحلية لحركة النهضة وستمتد طيلة الـ 5 أسابيع المقبلة، لتسفر عن انتخاب 2000 مسؤول

محلّي في إطار تجديد أكثر من 280 مكتب محلي بكلّ المعتمديات الموجودة في البلاد، وقد تمّ انتخاب اللجنة العليا لتجديد الهياكل التي تعدّ الإطار المشرف على العمليّة الإنتخابيّة داخل الحركة محليّا وجهويّا وتضمّ 13 عضوا من الإدارة التنفيذية والشوريّة للحركة يترأسها القيادي بالنهضة بدر الدين عبد الكافي.
ووفق اللجنة العليا لتجديد الهياكل فالمؤتمر المحلي العادي ينعقد بصفة دوريّة كل سنتين وتتمثل صلاحياته في انتخاب الكاتب العام المحلي وأعضاء المكتب المحلي وممثل اللجنة المحلية في المؤتمر الجهوي. واشار بدر الدين عبد الكافي الى ان المكتب المحلي يتركبّ من 7 إلى 10 أعضاء يكون ثلثهم من النساء والشباب، أمّا قائمة المنتخبين لعضويّة المكتب المحلي فتتضمّن 6 اعضاء يكون ثلثهم على الأقل من النساء والشباب.

وبعد ان ذكر بانّ انتخاب المكاتب المحليّة ممارسة ديمقراطية تعزّز عمليّة التداول على السلطة بين عبد الكافي أن الحياة السياسيّة في تونس ليست في أحسن حالاتها وان حركة النهضة «حريصة على ان تكون منظّمة ولها هياكل منتخبة تعبّر عمّا يدور داخل الحركة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499